هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن درجة ممارسة معلمات رياض الأطفال للشراكة الأسرية من وجهة نظرهن، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي، وتطبيق الاستبانة على عينة تكونت من (١٠٢) معلمة من معلمات رياض الأطفال بمدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، وأشارت النتائج إلى أن الدرجة الكلية لدرجة ممارسة معلمات رياض الأطفال للشراكة الأسرية من وجهة نظرهن جاءت بدرجة كبيرة جداً، كما أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات استجابات أفراد العينة تعزى لمتغيري سنوات الخبرة ونوع المدرسة. وفي ضوء النتائج السابقة تم تقديم بعض التوصيات ومنها زيادة البرامج التثقيفية للأسرة لمجالات الشراكة الأسرية، بناء جسر من التواصل المرن الفعال بين المعلمة والأسرة يراعي فيها اختلاف مستوياتهم الثقافية، والاقتصادية، والاجتماعية، لضمان اقبال عدد كبير من الأسرة على الشراكة.
الزهراني, ابتسام ضيف الله مسفر . (2024). درجة ممارسة معلمات رياض الأطفال للشراكة الأسرية من وجهة نظرهن . المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 7(27), 59-82. doi: 10.21608/jacc.2024.335541
MLA
ابتسام ضيف الله مسفر الزهراني. "درجة ممارسة معلمات رياض الأطفال للشراكة الأسرية من وجهة نظرهن ". المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 7, 27, 2024, 59-82. doi: 10.21608/jacc.2024.335541
HARVARD
الزهراني, ابتسام ضيف الله مسفر . (2024). 'درجة ممارسة معلمات رياض الأطفال للشراكة الأسرية من وجهة نظرهن ', المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 7(27), pp. 59-82. doi: 10.21608/jacc.2024.335541
VANCOUVER
الزهراني, ابتسام ضيف الله مسفر . درجة ممارسة معلمات رياض الأطفال للشراكة الأسرية من وجهة نظرهن . المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 2024; 7(27): 59-82. doi: 10.21608/jacc.2024.335541