هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن دور المناطق التعليمية في تنمية مهارات ريادة الأعمال لدى أطفال الروضة من وجهة نظر معلماتهم، باستخدام المنهج الوصفي، حيث تمثلت أداة الدراسة في استبيان مكون من (27) فقرة وزعت على (6) محاور وهي ( الابتكار- التخطيط – الطموح – اتخاذ القرار- المسؤولية - إدارة الفريق) لمهارات ريادة الأعمال، وبلغت عينة الدراسة من (106) معلمة من معلمات رياض الأطفال في الروضات الحكومية والأهلية في مدينة الخبر، وتم اختيارهم بالطريقة العينة الميسرة ، وأشارت نتائج الدراسة إلى أن الدرجة الكلية لدور المناطق التعليمية في تنمية مهارات ريادة الأعمال لدى أطفال الروضة من وجهة نظر معلماتهم جاءت بدرجة كبيرة بمتوسط حسابي (3.35)، وجاءت مهارة تحمل المسؤولية بالمرتبة الأولى بمتوسط حسابي (3.42)، وجاءت مهارة الطموح بالمرتبة الثانية بمتوسط حسابي (3.41)، وجاءت مهارة الابتكار بالمرتبة الثالثة بمتوسط حسابي (3.34)، كما جاءت مهارة التخطيط بالمرتبة الرابعة بمتوسط حسابي (3.33)، وجاءت مهارة إدارة الفريق بالمرتبة الخامسة وقبل الأخيرة بمتوسط حسابي (3.33)، وجاءت مهارة اتخاذ القرار على المرتبة الأخيرة بمتوسط حسابي (3.28)، وفي ضوء النتائج أوصت الدراسة بتضمين مهارات ومفاهيم ريادة الأعمال في مناهج رياض الأطفال بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.
آل بكر, روان سامي عبداللطيف. (2024). دور المناطق التعليمية في تنمية مهارات ريادة الأعمال لدى أطفال الروضة من وجهة نظر معلماتهم. المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 7(27), 191-222. doi: 10.21608/jacc.2024.335547
MLA
روان سامي عبداللطيف آل بكر. "دور المناطق التعليمية في تنمية مهارات ريادة الأعمال لدى أطفال الروضة من وجهة نظر معلماتهم". المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 7, 27, 2024, 191-222. doi: 10.21608/jacc.2024.335547
HARVARD
آل بكر, روان سامي عبداللطيف. (2024). 'دور المناطق التعليمية في تنمية مهارات ريادة الأعمال لدى أطفال الروضة من وجهة نظر معلماتهم', المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 7(27), pp. 191-222. doi: 10.21608/jacc.2024.335547
VANCOUVER
آل بكر, روان سامي عبداللطيف. دور المناطق التعليمية في تنمية مهارات ريادة الأعمال لدى أطفال الروضة من وجهة نظر معلماتهم. المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 2024; 7(27): 191-222. doi: 10.21608/jacc.2024.335547