هدفت الدراسة إلى الكشف عن درجة توافر مفاهيم الثقافة المالية في كتب الرياضيات للصف الثالث الابتدائي في المملكة العربية السعودية، ولتحقيق الهدف تم استخدام المنهج الوصفي القائم على تحليل المحتوى، وتصميم بطاقة تحليل المحتوى كأداة للدراسة، و اعتماد الموضوع كوحدة للتحليل، تم اختيار كتب الرياضيات للصف الثالث الابتدائي بفصوله الثلاث ، وأظهرت نتائج الدراسة أن تكرارات مفاهيم الثقافة المالية الكلية(216)، وجاءت مفاهيم الإنفاق والادخار في المرتبة الأولى بنسبة(80%)، ومفاهيم العمل والدخل في المرتبة الثانية بنسبة(20%)، ومفاهيم الاقتراض في المرتبة الثالثة بنسبة(0%) بدرجة توافر معدومة، وأظهرت النتائج إلى أن هناك خلل في توزيع مفاهيم الثقافة المالية في كتب الرياضيات للصف الثالث الابتدائي، وتوصي الدراسة بأهمية إعادة النظر في آلية توزيع مفاهيم الثقافة المالية في كتب الرياضيات للصف الثالث الابتدائي، بحيث يراعى فيه مفاهيم الثقافة المالية بشكل أكبر و متوازن يلائم تطورات القرن الحادي والعشرين.
الهاجري, سديم محمد هياف . (2024). درجة توافر مفاهيم الثقافة المالية في كُتب الرياضيات للصف الثالث الابتدائي في المملكة العربية السعودية. المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 7(27), 223-256. doi: 10.21608/jacc.2024.335549
MLA
سديم محمد هياف الهاجري. "درجة توافر مفاهيم الثقافة المالية في كُتب الرياضيات للصف الثالث الابتدائي في المملكة العربية السعودية". المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 7, 27, 2024, 223-256. doi: 10.21608/jacc.2024.335549
HARVARD
الهاجري, سديم محمد هياف . (2024). 'درجة توافر مفاهيم الثقافة المالية في كُتب الرياضيات للصف الثالث الابتدائي في المملكة العربية السعودية', المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 7(27), pp. 223-256. doi: 10.21608/jacc.2024.335549
VANCOUVER
الهاجري, سديم محمد هياف . درجة توافر مفاهيم الثقافة المالية في كُتب الرياضيات للصف الثالث الابتدائي في المملكة العربية السعودية. المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 2024; 7(27): 223-256. doi: 10.21608/jacc.2024.335549