زاهر راضي ، استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي ، مجلة التربية ، العدد 15 جامعة عمان الأهلية ، عمان ، 2003م ، ص23.
2) محمد منير حجاب ، الموسوعة الإعلامية ، مج ٧ ، القاهرة ، دار الفجر للنشر والتوزيع ٢٠٠٣ ، ص ٢٦٩٦ ..
3)محمد عبد السلام محمد ، دراسات في الثقافة الإسلامية ، د.ط ، د.ب ، مکتبة الفلاح ، ١٩٨٧م ، ص٢٢٥.
4) محمد علي التهانوي ، موسوعة کشاف اصطلاحات الفنون والعلوم ، تحقيق على دحروج، ج1، ط1 ، (لبنان : مکنية لبنان ناشرون ، 1996م) ، ص814.
5) خالد غسان يوسف المقدادي ، ثورة الشبکات الاجتماعية ، ماهية مواقع التواصل الاجتماعي وأبعادها ، ط1 (عمان : دار النفاش للنشر والتوزيع ، 2013م) ، ص34.
6) غربي حسيبة ، واقع المشارکات الدينية على مواقع التواصل الاجتماعي لدى طلاب جامعة المسيلة، مذکرة ماستر في علوم الإعلام والاتصال ، جامعة محمد بوضياف المسيلة ، د س) ، ص
7) أسماء عمامرة ، دور مواقع التواصل الاجتماعي في التوعية الدينية الفيس بوک أنموذجاً – دراسة ميدانية على عينة من طلاب جامعة الشهيد حمه الخضر بالوادي ، مذکرة مقدمة لنيل شهادة الماجستير في العلوم الإسلامية ، تخصص دعوة وعوم اتصال، جامعة الشهيد حمه الخضر – الوادي ، معهد العلوم الإسلامية قسم أصول الدين ، 2017م.
8) محي الدين إسماعيل ، إبراهيم أحمد ، تفعيل دور الإعلام المعاصر ، ط1 (الإسکندرية : دار التعليم الجامعي ، 2016م) ، ص104 – 105.
9) ياس خضير البياتي ، الإعلام الجديد الدولة الافتراضية الجديدة ، ط1 ، (عمان : دار البداية ، 2014م) ، ص390 .
10) حسن أحمد قميحة ، الفيس بوک تحت المجهر ، ط1 ، (الجيزة : دار النخبة للنشر والتوزيع ، 2017م)، ص58.
11) محمد أمين عبعوب ، تداول المعلومات داخل المجتمعات الافتراضية على شبکة الإنترنت شبکات التواصل الاجتماعي نموذجاً ، دراسة استکشافية وصفية تحليلية على عينة من مستخدمي الفيس بوک ، مذکرة مقدمة لنيل شهادة الماجستير في علوم الإعلام والاتصال ، جامعة الجزائر3 ، کلية العلوم السياسية والإعلام ، قسم علوم الإعلام والاتصال تخصص مجتمع المعلومات ، 2012م ، ص159-160.
12) حسان محمد الحسن ، علم الاجتماع الديني ، ط1 ، (عمان : دار وائل للنشر ، د.س) ، ص50
13) علاء الحسون ، تنمية الوعي ، ط1 ، ( إيران : دار الغدير ، 2003م) ، ص155.