ابتسام محمود صادق (2003) . الوسائل التعليمية للمعاقين بصريًا في ظل المستحدثات التکنولوجية ،المؤتمر العلمي السنوي التاسع 3-4 ديسمبر 2003 ،الجمعية المصرية لتکنولوجيا التعليم .القاهرة .
إبراهيم محمد إبراهيم (2004). التعليم المفتوح وتعليم الکبار: رؤى وتوجهات.القاهرة:دار الفکر العربي،
شبل بدران ، سعيد سليمان(2007) . التعليم في مجتمع المعرفة.الإسکندرية:دار المعرفة الجامعية .
زينب محمد أمين (2003). دور التکنولوجيا الحديثة في تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة ،المؤتمر العلمي السنوي التاسع بالاشتراک مع جامعة حلوان 3-4 ديسمبر 2003 ، الجمعية المصرية لتکنولوجيا التعليم ، القاهرة.
سالي وديع صبحي (2004). معايير إنتاج برامج الاختبارات الإلکترونية في التعليم عبر الشبکات ، رسالة ماجستير ، کلية التربية . جامعة حلوان .
جودة أحمد سعادة(2007). .استخدام الحاسوب والانترنيت في ميادين التربية والتعليم.عمان:دار الشروق.
عبد العزيز، حمدي أحمد (2008). التعليم الالکتروني: الفلسفة، المبادئ، الأدوات، التطبيقات.عمان، دار الفکر.
فارعة حسن ، إيمان فوزي(2009). تکنولوجيا تعليم الفئات الخاصة ، المفهوم والتطبيقات ، القاهرة ،عالم الکتب .
مهدي محمد القصاص (2004). التمکين الاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة دراسة ميدانية :المؤتمر العربي الثاني عن الإعاقة الذهنية بين التجنب والرعاية ،منتدى التجمع المعني بحقوق المعاق ،جامعة أسيوط ،ديسمبر.
نبيل جاد عزمي ( 2008). تکنولوجيا التعليم الإلکتروني ، دار الفکر العربي ،القاهرة
نرمين محمود أحمد (2008).العلاقة بين مفهوم الذات القرائي ودافعية الانجاز لدي الاطفال ذوي صعوبات التعلم ،رسالة ماجستير غير منشورة ،معهد الدراسات التربوية ،جامعة القاهرة .
يوسف القريوتي ، عبد العزيز السرطاوي ،جميل الصمادي (1998). المدخل إلي التربية الخاصة ،دار القلم للنشر والتوزيع ،دبي ، الإمارات العربية المتحدة .
Koumi, J (2006). Designing Educational Video and Multimedia for Open and Distance Learning. Routledge, England.
Sandara, L. & Monica, G. (2004). Staff perceptions of e-learning: A community care access centre looks at current practices and approaches to better meet individual learners' needs and the eductional and fiscal needs of the organization. he Candian Nurse, 100(1): 23-27