البجة ، عبد الفتاح (2003). تعليم الاطفال المهارات القرائية والكتابية ط 2، عمان: دار الفكر للطباعة والنشر والتوزيع.
بدر، سهام محمد (2010). مدخل إلى رياض الأطفال. عمان: دار المسيرة للنشر والتوزيع.
الخالدي، مريم ارشيد (2008). مدخل إلى رياض الأطفال. عمان: دار صفاء للنشر والتوزيع.
الدهان، لمى رزاق (2014). مدى تقبل الأطفال بيئتهم الصفية في الرياض الحكومية والأهلية, مجلة البحوث التربوية والنفسية،(41)، 143- 170.
رمضان، دينا شوقي (2018). اتجاهات معلمات رياض الأطفال نحو استخدام القصص المصورة لتنمية استعداد طفل الروضة للقراءة, مجلة الطفولة، 28، 732- 760.
سريوة، حنان خليل (2013). دور مؤسسات رياض الأطفال في تحقيق أهداف الطفولة المبكرة ( المعرفية والنفس حركية الوجدانية) من وجهة نظر المعلمات في لواء عين الباشا. (رسالة ماجستير), جامعة الشرق الأوسط، عمان.
سليمان، نايف ؛ والحموز محمد ؛ والشناوي، محمد ؛ والبكري ، أمل (٢٠٠١). أساليب تعليم الأطفال القراءة والكتابـة. ط1، عمان : دار صفاء للنشر والتوزيع والطباعة.
الشريف، سحر ناصر (2007). دور بيئة الروضة في إكساب الأطفال بعض مهارات الاستعداد للقراءة. (رسالة ماجستير), جامعة الملك سعود، السعودية.
صالح، جعفر عوض (2015). الضوء على استراتيجيات تعلم الأطفال الشائعة من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال الخاصة. (رسالة ماجستير). جامعة الشرق الأوسط، عمان.
عبد الله، عبد الرحيم صالح (2002). تعليم اللغة في منهج تربية الطفولة المبكرة في المنزل والروضة والمدرسة. ط2، الكويت: مكتبة الفلاح.
العمراني، عبد الغني محمد، (2014). مشكلات أطفال ما قبل المدرسة أساليب المساعدة فيها،ط1، صنعاء: دار الكتاب الجامعي.
العناني، حنان عبد الحميد (2018). اللعب عند الأطفال الأسس النظرية والتطبيقية. ط11، عمان: دار الفكر للنشر والتوزيع.
القحطاني، فاطمة (2019). بعض مظاهر صعوبات القراءة في مرحلة رياض الأطفال في الدراسات العربية والأجنبية وسبل علاجها : دراسة نظرية , مجلة العلوم التربوية والنفسية،5 (3)98- 81
القضاة، محمد ؛ والترتوري، محمد (2006). تنمية مهارات اللغة والاستعداد القرائي عند طفل الروضة. عمان: دار الحامد للنشر والتوزيع.
قطامي، يوسف (2016). استراتيجيات التعلم والتعليم المعرفية. ط2، عمان: دار المسيرة للنشر والتوزيع والطباعة.
المومني، محمد أحمد ؛ وخضير، را ئد محمود ؛ والخوالدة، محمد علي ؛ والرفاعي، أروى عبد المنعم (2017). مستوى الاستعداد القرائي لدى طلبة التمهيدي الثاني في رياض الأطفال في الأردن دراسات. العلوم التربوية، 44 (2) 2. 283-297.
ميخائيل، امطانيوس (2004). بعض دلالات الثبات والصدق للصورة العربية لقائمة البيئة الصفية في الجامعات والمعاهد, مجلة جامعة دمشق،20 (1)، 63- 105.
وزارة التربية والتعليم (2007). الكتاب المرجعي لمعلمة رياض الأطفال.عمان: إدارة المناهج والكتب المدرسية.
المراجع الأجنبية
Greenfield, D. B., Jirout, J., Dominguez, X., Greenberg, A., Maier, M., & Fuccillo, J. (2009). Science in the preschool classroom: A programmatic research agenda to improve science readiness. Early Education and Development, 20(2), 238-264.
https://doi.org/10.1080/10409280802595441
Lash, (2000). Teaching Strategies for Students with Brain Injuries TBI Challenge، 4(2)،11-39.
Snow، C.، Burns، M.، & Griffin، P. (1998). Preventing reading difficulties in young children. Washington، DC: National Academy.