هدف البحث الحالي إلى إعداد قائمة بمعايير أدب الطفل اللازم توفرها في مقرر لغتي لمرحلة الصفوف المبكرة وقياس درجة توفرها، متبعا المنهج الوصفي التحليلي وكانت الأداة المستخدمة عبارة عن بطاقة تحليل محتوى متضمنة معايير أدب الطفل ومؤشراتها، حيث شمل مجتمع الدراسة مقرر لغتي للصفوف الثلاثة الأولى (الصفوف المبكرة)، بالمملكة العربية السعودية، وقد أسفر البحث عن أن معايير المجال اللغوي توفرت بدرجة عالية في كتاب لغتي بمتوسط حسابي للصف الأول(2.58) والثاني(2.58) والثالث الابتدائي(2.75). أما معايير المجال التربوي توفرت بدرجة عالية في كتاب لغتي بمتوسط حسابي للصف الأول(2.54) والثاني (2.67) والثالث الابتدائي (2.77). وفي ضوء نتائج البحث أوصى الباحث بعدة توصيات أهمها ضرورة إجراء دراسة تحليلية للنصوص النثرية المتضمنة في كتب لغتي الجميلة للصفوف الثلاثة العليا.
الحافي, نوال لفا سعد. (2023). معايير أدب الطفل في اللغة العربية – دراسة تجريبية. المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 6(23), 69-102. doi: 10.21608/jacc.2023.281557
MLA
نوال لفا سعد الحافي. "معايير أدب الطفل في اللغة العربية – دراسة تجريبية". المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 6, 23, 2023, 69-102. doi: 10.21608/jacc.2023.281557
HARVARD
الحافي, نوال لفا سعد. (2023). 'معايير أدب الطفل في اللغة العربية – دراسة تجريبية', المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 6(23), pp. 69-102. doi: 10.21608/jacc.2023.281557
VANCOUVER
الحافي, نوال لفا سعد. معايير أدب الطفل في اللغة العربية – دراسة تجريبية. المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 2023; 6(23): 69-102. doi: 10.21608/jacc.2023.281557