هدفت الدراسة إلى التعرف على " دور اللعب في تنمية بعض المهارات القيادية لدى الطفل من وجهة نظر المعلمات" ، ولتحقيق الهدف استخدمت الدراسة المنهج الوصفي، واستبانة مكونة من (23) فقرة مقسمة الى خمسة مجالات هي : مهارة( التواصل – الدافعية للإنجاز- الثقة بالنفس – اتخاذ القرار- حل المشكلات) كأداة لجمع البيانات ،خلال العام الدراسي 1444ه الفصل الدراسي الثاني على عينة مكونة من(115) معلمة من معلمات رياض الأطفال في مدينة الدمام تم اختيارها بشكل عشوائي ، واظهرت نتائج الدراسة: أن للعب دور عالي جدا ،وانه لا يوجد فروق ذات دلالة إحصائية في النظر الى دور الألعاب في تنمية مهارة القيادة يعزى للتخصص، وتوصي الدراسة : بالاهتمام بالألعاب التي تنمي لدى الطفل مهارة التواصل، ومهارة اتخاذ القرار ، مهارة حل المشكلات من خلال المناهج وجعل الألعاب جزء مكمل واساسي للمنهج، تضمين مهارات القيادة في الأنشطة المدرسية في رياض الأطفال بالمملكة العربية السعودية، التركيز على تعليم طفل الروضة مهارات القيادة من خلال الألعاب، توفير مناخ تربوي يساعد على تنمية مهارات القيادة باعتبارها أحد المهارات المهمة في المستقبل، الاهتمام بالألعاب والدقة في انتقائها بما يسهم في تنمية مهارات القيادة لدى الأطفال.
أحمد, شهد أحمد حسن. (2023). دور اللعب في تنمية بعض المهارات القيادية لدى الطفل من وجهة نظر المعلمات. المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 6(24), 1-34. doi: 10.21608/jacc.2023.292447
MLA
شهد أحمد حسن أحمد. "دور اللعب في تنمية بعض المهارات القيادية لدى الطفل من وجهة نظر المعلمات", المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 6, 24, 2023, 1-34. doi: 10.21608/jacc.2023.292447
HARVARD
أحمد, شهد أحمد حسن. (2023). 'دور اللعب في تنمية بعض المهارات القيادية لدى الطفل من وجهة نظر المعلمات', المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 6(24), pp. 1-34. doi: 10.21608/jacc.2023.292447
VANCOUVER
أحمد, شهد أحمد حسن. دور اللعب في تنمية بعض المهارات القيادية لدى الطفل من وجهة نظر المعلمات. المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 2023; 6(24): 1-34. doi: 10.21608/jacc.2023.292447