دور الألعاب الالكترونية في تنمية قيم المواطنة لدى الطفل الروضة من وجهه نظر المعلمات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

طالبة ماجستير التربية في الطفولة المبكرة- جامعة الملك فيصل

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على دور الألعاب الالكترونية في تنمية قيم المواطنة لدى طفل الروضة من وجه نظر المعلمات، باستخدام المنهج الوصفي، وتم اعتماد أداة الاستبانة المكونة من(25)فقرة  كأداة لجمع البيانات من عينة بلغت(182)معلمة من معلمات رياض الأطفال في الاحساء تم اختيارهم بالطريقة المتاحة، وأسفرت النتائج عن عدم وجود فروق دالة إحصائيًا عند مستوى الدلالة (0.05 ≥ α) بين متوسطات رتب تقديرات مفردات عينة الدراسة لدور الألعاب الإلكترونية في تنمية قيم المواطنة لدى طفل الروضة تعزى لمتغيِّر سنوات الخبرة، وبناء على النتائج تم التوصل الى توصيات أهمها تأمين الظروف المكانية والتجهيزات المناسبة بالروضات من البرمجيات والمواد التعليمية وشبكات الإنترنت بما يتيح استخدام معلمات رياض الأطفال للألعاب التعليمية الإلكترونية في العملية التعليمية.