واقع استخدام الألعاب الإلكترونية في البرنامج اليومي بالروضة من وجهة نظر المعلمات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

طالبة ماجستير التربية في الطفولة المبكرة- جامعة الملك فيصل

المستخلص

           هدفت الدراسة إلى الكشف عن واقع استخدام الألعاب الإلكترونية في البرنامج اليومي في الروضة من وجهة نظر المعلمات، والصعوبات التي تواجهن في استخدام الألعاب الالكترونية في البرنامج اليومي بالروضة، بالإضافة إلى الكشف عن ما اذا كانت هناك فروق ذات دلالة إحصائية في آراء عينة الدراسة نحو محاورها باختلاف متغيرات سنوات الخبرة والمستوى التعليمي في استخدام الألعاب الالكترونية، واتبعت الدراسة المنهج الوصفي المسحي، تم استخدام الاستبانة كأداة للجمع البيانات من عينة بلغ عددها (131) معلمة من معلمات رياض الأطفال بالأحساء، وأشارت النتائج إلى: أن معلمات رياض الأطفال يستخدمن الألعاب الإلكترونية في البرنامج اليومي بالروضة بدرجة مرتفعة، وأوضحت الدراسة أن من أبرز معوقات استخدام هذه الألعاب هو عدد الأطفال الكبير داخل غرفة النشاط، بالإضافة الى عـــدم توافر الأجهزة اللوحية وأجهزة الحاسب في ركن التقنية  اللازمة لاستخدام الألعاب الإلكترونية في برنامج الروضة، وكما تبين عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (α≤0.05) في واقع استخدام معلمات رياض الأطفال للألعاب الالكترونية في البرنامج اليومي يعزى لمتغير سنوات الخبرة.