هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على دور الأركان التعليمية في تنمية الاستعداد اللغوي لدى الطفل من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال، ولتحقيق هدف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي المسحي، وتم اعتماد أداة الاستبانة بعد التأكد من صدقها وثباتها على عينة تكونت من (68) معلمة من معلمات رياض الأطفال في الأحساء تم اختيارهم بالطريقة المتاحة، وبعد تحليل البيانات أشارت النتائج إلى الآتي جاء دور الأركان التعليمية في جميع محاور الاستعداد اللغوي بدرجة كبيرة وتبين أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05<a) بين استجابات عينة الدراسة نحو توظيف الأركان التعليمية في تنمية الاستعداد اللغوي لدى الطفل تعزى لمتغير سنوات الخبرة ومتغير المؤهل العلمي وبناءً على النتائج تم التوصل إلى توصيات أهمها تشجيع المعلمات لاستخدام الأركان التعليمية في صفوف أعلى لما لها من دور إيجابي في زيادة الحصيلة اللغوية.
الغامدي, أثير عائض سالم. (2023). دور الأركان التعليمية في تنمية الاستعداد اللغوي لدى الطفل من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال. المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 6(24), 329-362. doi: 10.21608/jacc.2023.292459
MLA
أثير عائض سالم الغامدي. "دور الأركان التعليمية في تنمية الاستعداد اللغوي لدى الطفل من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال", المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 6, 24, 2023, 329-362. doi: 10.21608/jacc.2023.292459
HARVARD
الغامدي, أثير عائض سالم. (2023). 'دور الأركان التعليمية في تنمية الاستعداد اللغوي لدى الطفل من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال', المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 6(24), pp. 329-362. doi: 10.21608/jacc.2023.292459
VANCOUVER
الغامدي, أثير عائض سالم. دور الأركان التعليمية في تنمية الاستعداد اللغوي لدى الطفل من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال. المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 2023; 6(24): 329-362. doi: 10.21608/jacc.2023.292459