هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن دور الأنشطة التعليمية في تطوير الوعي البيئي لدى أطفال الروضة من وجهة نظر المعلمات، ولتحقيق هدف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي المسحي، وتم اعتماد الاستبانة كأداة لجمع البيانات من عينة تكونت من (47) معلمة تم اختيارهم بالطريقة المتاحة، وبعد تحليل البيانات أشارت النتائج إلى الآتي: أن الدرجة الكلية لواقع مستوى الوعي البيئي للطفل من خلال الانشطة التعليمية جاءت بدرجة كبيرة، كما اثبتت الدراسة إلى وجود دور لمعلمة الروضة في تنمية الوعي البيئي للطفل من خلال الانشطة التعليمية جاءت بدرجة كبيرة، كما اثبتت إلى وجود فروق ذات دلالة معنوية تعزى لمتغير التخصص، وفي ضوء تلك النتائج أوصت الدراسة أنه يجب تنظيم رحلات للأطفال وزيارات ميدانية للبيئة الخارجية, كما أوصت الدراسة لضرورة تطبيق برامج الوعي البيئي في تعليم الأطفال في مرحلة الروضة لما لها من أثر واضح في تنمية مفاهيمهم البيئية
الحارثي, نورة عواض جازع. (2023). دور الأنشطة التعليمية في تطوير الوعي البيئي لدى أطفال الروضة من وجهة نظر المعلمات. المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 6(24), 363-388. doi: 10.21608/jacc.2023.292460
MLA
نورة عواض جازع الحارثي. "دور الأنشطة التعليمية في تطوير الوعي البيئي لدى أطفال الروضة من وجهة نظر المعلمات", المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 6, 24, 2023, 363-388. doi: 10.21608/jacc.2023.292460
HARVARD
الحارثي, نورة عواض جازع. (2023). 'دور الأنشطة التعليمية في تطوير الوعي البيئي لدى أطفال الروضة من وجهة نظر المعلمات', المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 6(24), pp. 363-388. doi: 10.21608/jacc.2023.292460
VANCOUVER
الحارثي, نورة عواض جازع. دور الأنشطة التعليمية في تطوير الوعي البيئي لدى أطفال الروضة من وجهة نظر المعلمات. المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 2023; 6(24): 363-388. doi: 10.21608/jacc.2023.292460