هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور الألعاب الإلكترونية في تنمية مهارتي الاستماع والتحدث لدى طفل الروضة من وجهة نظر المعلمات ، والكشف عن الفروق ذات الدلالة الإحصائية في استجاباتهم والتي تعزي لمتغير سنوات الخبرة، واستخدمت الدراسة الحالية المنهج الوصفي، وتمثلت مجتمع الدراسة من جميع معلمات مرحلة رياض الأطفال في محافظة وادي الدواسر، وقد بلغ عدد أفراد العينة (٩٢) معلمة، واعتمدت الدراسة الحالية على الاستبانة كأداة لجمع البيانات، وأظهرت نتائج الدراسة أن تقديرات عينة الدراسة لدور الألعاب الإلكترونية في تنمية مهارتي الاستماع والتحدث لدى طفل الروضة جاءت إجمالًا بدرجة تحقق كبيرة، كما كشفت نتائج الدراسة عن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات استجابات عينة الدراسة تعزى لمتغير سنوات الخبرة، وبناء على نتائج الدراسة فإنه يمكن الخروج بعدد من التوصيات أهمها: تدريب المعلمات على كيفية اعداد واستخدام الألعاب الإلكترونية بالشكل السليم، لتجنب الاثار السلبيه التي تظهرها الألعاب الإلكترونية.
الودعاني, شموخ محمد صقر. (2023). دور الألعاب الإلكترونية في تنمية مهارتي الاستماع والتحدث لدى طفل الروضة من وجهة نظر المعلمات. المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 6(24), 389-412. doi: 10.21608/jacc.2023.292461
MLA
شموخ محمد صقر الودعاني. "دور الألعاب الإلكترونية في تنمية مهارتي الاستماع والتحدث لدى طفل الروضة من وجهة نظر المعلمات", المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 6, 24, 2023, 389-412. doi: 10.21608/jacc.2023.292461
HARVARD
الودعاني, شموخ محمد صقر. (2023). 'دور الألعاب الإلكترونية في تنمية مهارتي الاستماع والتحدث لدى طفل الروضة من وجهة نظر المعلمات', المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 6(24), pp. 389-412. doi: 10.21608/jacc.2023.292461
VANCOUVER
الودعاني, شموخ محمد صقر. دور الألعاب الإلكترونية في تنمية مهارتي الاستماع والتحدث لدى طفل الروضة من وجهة نظر المعلمات. المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 2023; 6(24): 389-412. doi: 10.21608/jacc.2023.292461