هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن دور المعلمات في تنمية الوعي التكنولوجي لدى طفل الروضة من وجهة نظرهن ، باستخدام المنهج الوصفي المسحي، والاستبانة كأداة لجمع البيانات من عينة بلغ عدد أفرادها (147) معلمة وبنسبة (23.7%) من مجتمع الدراسة ، وأسفرت النتائج عن دور معلمة رياض الاطفال في تنمية الوعي التكنولوجي لدى طفل الروضة جاءت بدرجة كبيرة جدا بمتوسط حسابي (4.57) وبانحراف معياري (0.451)،كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق دالة إحصائياً لدور المعلمات في تنمية الوعي التكنولوجي لدى طفل الروضة من وجهة نظرهن تعزى لمتغير الخبرة والمؤهل العلمي، وأوصت الدراسة بأهمية التنشئة التكنولوجية لطفل ما قبل المدرسة في ضوء التحديات التكنولوجية المعاصرة، والاهتمام بتدريب معلمات رياض الأطفال على تصميم وإنتاج وتنفيذ الوسائط المتعددة والبرمجيات التعليمية التي تناسب خصائص طفل ما قبل المدرسة.
النعيم, لطيفه سمير. (2023). دور المعلمات في تنمية الوعي التكنولوجي لدى طفل الروضة من وجهة نظرهن. المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 6(24), 413-434. doi: 10.21608/jacc.2023.292462
MLA
لطيفه سمير النعيم. "دور المعلمات في تنمية الوعي التكنولوجي لدى طفل الروضة من وجهة نظرهن". المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 6, 24, 2023, 413-434. doi: 10.21608/jacc.2023.292462
HARVARD
النعيم, لطيفه سمير. (2023). 'دور المعلمات في تنمية الوعي التكنولوجي لدى طفل الروضة من وجهة نظرهن', المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 6(24), pp. 413-434. doi: 10.21608/jacc.2023.292462
VANCOUVER
النعيم, لطيفه سمير. دور المعلمات في تنمية الوعي التكنولوجي لدى طفل الروضة من وجهة نظرهن. المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 2023; 6(24): 413-434. doi: 10.21608/jacc.2023.292462