دور القصص في تنمية المفاهيم الاقتصادية لدى طفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

ماجستير التربية في الطفولة المبكرة- جامعة الملك فيصل

المستخلص

     هدفت الدراسة إلى معرفة دور القصص في تنمية المفاهيم الاقتصادية لدى طفل الروضة؛ من خلال الكشف عن دور القصص في تنمية مفهوم كل من: (ترشيد الاستهلاك، الادخار، الإنفاق) لدى طفل الروضة، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، حيث تمثلت أداة الدراسة في استبانة تكونت من (24) فقرة وزعت على (3) محاور للمفاهيم الاقتصادية، وتكونت عينة الدراسة الأساسية من (110) من معلمات رياض الأطفال في الروضات الحكومية والأهلية. وأشارت النتائج إلى أن الدرجة الكلية لدور القصص في تنمية المفاهيم الاقتصادية لدى طفل الروضة جاءت بدرجة كبيرة جداً. وفي ضوء تلك النتائج أوصت الدراسة بضرورة استخدام أسلوب القصص في تنمية المفاهيم الاقتصادية لأطفال الروضة، وكذلك التوصية بإقامة دورات تدريبية لمعلمات أطفال الروضة للتدريب على استخدام أسلوب القصص.