هدفت الدراسة إلى معرفة دور القصص في تنمية المفاهيم الاقتصادية لدى طفل الروضة؛ من خلال الكشف عن دور القصص في تنمية مفهوم كل من: (ترشيد الاستهلاك، الادخار، الإنفاق) لدى طفل الروضة، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، حيث تمثلت أداة الدراسة في استبانة تكونت من (24) فقرة وزعت على (3) محاور للمفاهيم الاقتصادية، وتكونت عينة الدراسة الأساسية من (110) من معلمات رياض الأطفال في الروضات الحكومية والأهلية. وأشارت النتائج إلى أن الدرجة الكلية لدور القصص في تنمية المفاهيم الاقتصادية لدى طفل الروضة جاءت بدرجة كبيرة جداً. وفي ضوء تلك النتائج أوصت الدراسة بضرورة استخدام أسلوب القصص في تنمية المفاهيم الاقتصادية لأطفال الروضة، وكذلك التوصية بإقامة دورات تدريبية لمعلمات أطفال الروضة للتدريب على استخدام أسلوب القصص.
السليم, جواهر بنت فهد بن عبد الله. (2023). دور القصص في تنمية المفاهيم الاقتصادية لدى طفل الروضة. المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 6(24), 467-496. doi: 10.21608/jacc.2023.292464
MLA
جواهر بنت فهد بن عبد الله السليم. "دور القصص في تنمية المفاهيم الاقتصادية لدى طفل الروضة", المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 6, 24, 2023, 467-496. doi: 10.21608/jacc.2023.292464
HARVARD
السليم, جواهر بنت فهد بن عبد الله. (2023). 'دور القصص في تنمية المفاهيم الاقتصادية لدى طفل الروضة', المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 6(24), pp. 467-496. doi: 10.21608/jacc.2023.292464
VANCOUVER
السليم, جواهر بنت فهد بن عبد الله. دور القصص في تنمية المفاهيم الاقتصادية لدى طفل الروضة. المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 2023; 6(24): 467-496. doi: 10.21608/jacc.2023.292464