هدفت الدراسة إلى الكشف عن دور التكنولوجيا الحديثة في تطوير بعض المهارات العقلية لدى طفل الروضة، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، و تمثلت الاستبانة المكونة من (25) فقرة كاداة للدراسة. تم تطبيقها على عينة بلغت (132) من معلمات الروضة تم اختيارهم بالطريقة العشوائية. وأشارت النتائج إلى أن الدرجة الكلية لدور التكنولوجيا الحديثة في تطوير بعض المهارات العقلية لدى طفل الروضة من وجهة نظر المعلمات جاءت بدرجة كبيرة جداً. وكذلك الدرجة الكلية لدور التكنولوجيا الحديثة في تعليم الأطفال من وجهة نظر المعلمات جاء بدرجة كبيرة جداً أيضاً، وكذلك وجود فروق ذات دلالة إحصائية على المحور الثاني: دور التكنولوجيا الحديثة في تطوير المهارات العقلية وعلى الدرجة الكلية للأداة لصالح (الدراسات العليا، المعلمات تخصص رياض الأطفال، الخبرة)، وفي ضوء تلك النتائج أوصت الدراسة بضرورة استخدام التكنولوجيا الحديثة في تعليم أطفال الروضة، وإقامة دورات تدريبية لمعلمات أطفال الروضة للتدريب على التكنولوجيا الحديثة في التدريس.
الدوسري, لمياء باتل مفرح الحقباني. (2023). دور التكنولوجيا الحديثة في تطوير بعض المهارات العقلية لدى طفل الروضة من وجهة نظر المعلمات. المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 6(24), 497-524. doi: 10.21608/jacc.2023.292465
MLA
لمياء باتل مفرح الحقباني الدوسري. "دور التكنولوجيا الحديثة في تطوير بعض المهارات العقلية لدى طفل الروضة من وجهة نظر المعلمات". المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 6, 24, 2023, 497-524. doi: 10.21608/jacc.2023.292465
HARVARD
الدوسري, لمياء باتل مفرح الحقباني. (2023). 'دور التكنولوجيا الحديثة في تطوير بعض المهارات العقلية لدى طفل الروضة من وجهة نظر المعلمات', المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 6(24), pp. 497-524. doi: 10.21608/jacc.2023.292465
VANCOUVER
الدوسري, لمياء باتل مفرح الحقباني. دور التكنولوجيا الحديثة في تطوير بعض المهارات العقلية لدى طفل الروضة من وجهة نظر المعلمات. المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 2023; 6(24): 497-524. doi: 10.21608/jacc.2023.292465