دور التكنولوجيا الحديثة في تطوير بعض المهارات العقلية لدى طفل الروضة من وجهة نظر المعلمات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

ماجستير التربية في الطفولة المبكرة- جامعة الملك فيصل

المستخلص

            هدفت الدراسة إلى الكشف عن دور التكنولوجيا الحديثة في تطوير بعض المهارات العقلية لدى طفل الروضة، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، و تمثلت الاستبانة المكونة من (25) فقرة كاداة للدراسة. تم تطبيقها على عينة بلغت  (132) من معلمات الروضة تم اختيارهم بالطريقة العشوائية. وأشارت النتائج إلى أن الدرجة الكلية لدور التكنولوجيا الحديثة في تطوير بعض المهارات العقلية لدى طفل الروضة من وجهة نظر المعلمات جاءت بدرجة كبيرة جداً. وكذلك الدرجة الكلية لدور التكنولوجيا الحديثة في تعليم الأطفال من وجهة نظر المعلمات جاء بدرجة كبيرة جداً أيضاً، وكذلك وجود فروق ذات دلالة إحصائية على المحور الثاني: دور التكنولوجيا الحديثة في تطوير المهارات العقلية وعلى الدرجة الكلية للأداة لصالح (الدراسات العليا، المعلمات تخصص رياض الأطفال، الخبرة)، وفي ضوء تلك النتائج أوصت الدراسة بضرورة استخدام التكنولوجيا الحديثة في تعليم أطفال الروضة، وإقامة دورات تدريبية لمعلمات أطفال الروضة للتدريب على التكنولوجيا الحديثة في التدريس.