هدفت الدراسة الى الكشف عن درجة تضمين المفاهيم الاقتصادية بالمنهج الوطني السعودي لرياض الأطفال من وجهة نظر المعلمات، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي المسحي، تكونت الاستبانة من (3)مفاهيم اقتصادية رئيسة ويندرج منها (6) عبارات تدل على كل مفهوم،لجمع البيانات من عينة بلغت(102)معلمة من معلمات رياض الأطفال في القطاع الحكومي بمنطقة الأحساء للفصل الدراسي الثاني 1444ه،و أشارت النتائج أن درجة تضمين بعض المفاهيم الاقتصادية جاءت بدرجة منخفضة إلى متوسطة، حيث أن مفاهيم ترشيد الاستهلاك جاءت بالمرتبة الأولى بدرجة متوسطة، وجاءت مفاهيم البيع والشراء بالمرتبة الثانية بدرجة متوسطة، وجاءت مفاهيم الجمع والادخار بالمرتبة الأخيرة بدرجة قليلة، وأوصت الدراسة بضرورة تضمين المفاهيم الاقتصادية ضمن مناهج رياض الأطفال، والاستفادة من ذلك في الخطط التطويرية لمناهج رياض الأطفال في المملكة العربية السعودية.
الحذيفي, فاطمة علي أحمد. (2023). درجة تضمين المفاهيم الاقتصادية بالمنهج الوطني السعودي لرياض الأطفال من وجهة نظر المعلمات. المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 6(25), 1-30. doi: 10.21608/jacc.2023.309366
MLA
فاطمة علي أحمد الحذيفي. "درجة تضمين المفاهيم الاقتصادية بالمنهج الوطني السعودي لرياض الأطفال من وجهة نظر المعلمات". المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 6, 25, 2023, 1-30. doi: 10.21608/jacc.2023.309366
HARVARD
الحذيفي, فاطمة علي أحمد. (2023). 'درجة تضمين المفاهيم الاقتصادية بالمنهج الوطني السعودي لرياض الأطفال من وجهة نظر المعلمات', المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 6(25), pp. 1-30. doi: 10.21608/jacc.2023.309366
VANCOUVER
الحذيفي, فاطمة علي أحمد. درجة تضمين المفاهيم الاقتصادية بالمنهج الوطني السعودي لرياض الأطفال من وجهة نظر المعلمات. المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 2023; 6(25): 1-30. doi: 10.21608/jacc.2023.309366