إسناد تدريس الصفوف الأولية للمعلمات من وجهة نظر الآباء

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية - قسم رياض الأطفال - جامعة الملك فيصل ‏

المستخلص

          هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن وجهة نظر الآباء حول إسناد تدريس الصفوف الأولية للمعلمات ،واتبع البحث المنهج الوصفي المسحي، ولتحقيق أهداف البحث تم اعتماد الاستبانة أداة لجمع البيانات، وتكون مجتمع الدراسة من آباء الطلبة الذكور في الصفوف الأولية ممن يدرسهم معلمات للفصل الدراسي الأول من عام (2023 / 2024م)في مدينة الاحساء، تم اختيارهم بأسلوب العينة (المتاحة) حيث تم عمل رابط الكتروني وتعميمه على الفئة المستهدفة وبلغ عددهم(152)أب، وأظهرت نتائج الدراسة أن : درجت تقبل الآباء للمعلمة بدلًا من المعلم جاءت بدرجة متوسطة بشكل كلي ولم تأتي بدرجة كبيرة فالآباء لم يظهروا حماس عالي تجاه إسناد تعليم "البنين "للمعلمة في مرحلة الطفولة المبكرة، وأن درجة مخاوف الآباء تجاه إسناد تعليم البنين للمعلمات في مرحلة الطفولة المبكرة كبيرة وعالية، وأوصى البحث بالاهتمام بالتوسع البحثي في مجال إسناد تدريس الطفولة المبكرة (بنين) للمعلمات، و فصل البنين عن البنات في المبنى المدرسي لتصبح مدارس الطفولة المبكرة فقط للبنين مع تأنيث الهيئة الإدارية والتعليمية وذلك لمنع حدوث أي مخاطر او تأثيرات سلبية.