هدفت الدراسة الى التحقق من فاعلية برنامج تدريبي قائم على التعليم التعاوني لتنمية الوعي بتضاريس المملكة العربية السعودية للصف الأول الابتدائي ، ولتحقيق هذا الهدف اتبعت الباحثة المنهج الشبه التجريبي لعينة المجموعة الواحدة اختبار قبلي وبعدي وطبق الاختبار على عينة استطلاعية عددها (١٠) لتأكد من صدق وثبات وتمييز الأداة ، وتكونت عينة الدراسة (٤٠) طالبة من طالبات الصف الأول الابتدائي في مدرسة الابتدائية الثالثة بالهفوف، وكانت أدوات الدراسة هي اختبار الوعي بتضاريس المملكة والذي تكون من محاورين: محور اليابسة ومحورالماء وأظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) بين درجات طالبات المجموعة التجريبية قبل وبعد تطبيق اختبار التضاريس لصالح التطبيق البعدي،وبناء على النتائج تقدم الباحثة عدة توصيات من أهمها: تضمين استراتيجية التعليم التعاوني لتنمية الوعي بتضاريس المملكة العربية السعودية لطالبات الصف الأول الابتدائي .
السيف, ثناء عبدالرحمن علي . (2024). فاعلية برنامج قائم على التعليم التعاوني لتنمية الوعي بتضاريس المملكة العربية السعودية للصف الأول الابتدائي. المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 7(27), 109-134. doi: 10.21608/jacc.2024.335543
MLA
ثناء عبدالرحمن علي السيف. "فاعلية برنامج قائم على التعليم التعاوني لتنمية الوعي بتضاريس المملكة العربية السعودية للصف الأول الابتدائي", المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 7, 27, 2024, 109-134. doi: 10.21608/jacc.2024.335543
HARVARD
السيف, ثناء عبدالرحمن علي . (2024). 'فاعلية برنامج قائم على التعليم التعاوني لتنمية الوعي بتضاريس المملكة العربية السعودية للصف الأول الابتدائي', المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 7(27), pp. 109-134. doi: 10.21608/jacc.2024.335543
VANCOUVER
السيف, ثناء عبدالرحمن علي . فاعلية برنامج قائم على التعليم التعاوني لتنمية الوعي بتضاريس المملكة العربية السعودية للصف الأول الابتدائي. المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 2024; 7(27): 109-134. doi: 10.21608/jacc.2024.335543