هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن درجة توافر مفاهيم الأمن الرقمي لدى تلاميذ الصفوف الأولية من وجهة نظر الوالدين، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي، وتطبيق الاستبانة المكونة من (٢٦) فقرة موزعة على ثلاثة محاور (الأمن الرقمي الشخصي، الأمن الرقمي التكنولوجي، الأمن الرقمي الاجتماعي) على عينة تكونت من (٢١١) أم وأب لتلاميذ الصفوف الأولية بمدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، وأشارت النتائج إلى أن الدرجة الكلية لتوافر مفاهيم الأمن الرقمي لدى تلاميذ الصفوف الأولية من وجهة نظر الوالدين جاءت بدرجة كبيرة بمتوسط حسابي (3.52) وبانحراف معياري (0.943)، وفي ضوء النتائج أوصت الدراسة بضرورة تصميم برامج تستهدف تزويد تلاميذ الصفوف الأولية بالتدابير والإجراءات الوقائية من الاختراق وسرقة البيانات وغيرها من الجرائم الالكترونية، واجراء لقاءات تثقيفه للأسرة حول المفاهيم الواجب توافرها لدى الطفل لتحقيق الاستخدام الآمن للتقنيات الرقمية.
العيسي, خديجة علي سالم. (2024). درجة توافر مفاهيم الأمن الرقمي لدى تلاميذ الصفوف الأولية من وجهة نظر الوالدين. المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 7(27), 135-162. doi: 10.21608/jacc.2024.335544
MLA
خديجة علي سالم العيسي. "درجة توافر مفاهيم الأمن الرقمي لدى تلاميذ الصفوف الأولية من وجهة نظر الوالدين", المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 7, 27, 2024, 135-162. doi: 10.21608/jacc.2024.335544
HARVARD
العيسي, خديجة علي سالم. (2024). 'درجة توافر مفاهيم الأمن الرقمي لدى تلاميذ الصفوف الأولية من وجهة نظر الوالدين', المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 7(27), pp. 135-162. doi: 10.21608/jacc.2024.335544
VANCOUVER
العيسي, خديجة علي سالم. درجة توافر مفاهيم الأمن الرقمي لدى تلاميذ الصفوف الأولية من وجهة نظر الوالدين. المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 2024; 7(27): 135-162. doi: 10.21608/jacc.2024.335544