أثر استخدام الأجهزة الإلكترونية على المهارات البدنية لدى أطفال الروضة من وجهة نظر الوالدين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية - قسم رياض الأطفال - جامعة الملك فيصل

المستخلص

       هدف الدراسة إلى الكشف عن أثر استخدام الأجهزة الإلكترونية على المهارات البدنية (الركض، والاتزان، والحجل) لدى أطفال الروضة من وجهة نظر الوالدين، وتم استخدام المنهج الوصفي المسحي، واستخدمت الباحثة الاستبيان كأداة للدراسة بعد التحقق من صدقها وثباتها على والدي أطفال الروضة بمحافظة الخفجي في المملكة العربية السعودية، وتم اختيارهم بالطريقة (المتاحة الميسرة)، وبلغ عدد العينة (304)، وتوصلت نتائج الدراسة إلى:  ان الدرجة الكلية لأثر استخدام الأجهزة الالكترونية على مهارة الركض لدى طفل الروضة من وجهة نظر الوالدين بدرجة متوسطة بمتوسط حسابي (3.02) وبانحراف معياري (1.039)، ان الدرجة الكلية لأثر استخدام الأجهزة الالكترونية على مهارة الاتزان لدى طفل الروضة من وجهة نظر الوالدين جاءت بدرجة متوسطة بمتوسط حسابي (2.75) وبانحراف معياري (1.016)، ان المتوسط الحسابي على الدرجة الكلية لأثر استخدام الأجهزة الالكترونية على مهارة الحجل لدى طفل الروضة من وجهة نظر الوالدين جاء بدرجة متوسطة بمتوسط حسابي (2.76) وبانحراف معياري (1.002)، كما أوصت الدراسة بتقليل ساعات جلوس الأطفال على الأجهزة الإلكترونية، والحاق الطفل بأندية رياضية وترفيهية.