هدفت الدراسة الحالية للكشف عن دور الألعاب الشعبية في تنمية المهارات الاجتماعية من وجهة نظر معلمات الطفولة المبكرة، و لتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي المسحي لملائمته للدراسة الحالية، و تكون مجتمع الدراسة من معلمات الطفولة المبكرة و اللاتي بلغ عددهن ( 3645) معلمة و تم تحديد عينة الدراسة بأسلوب العينة ( المتاحة ) و بلغ عددهن (204) معلمة بنسبة (5,6%) من مجتمع الدراسة، و تم استخدام الاستبيان كأداة لجمع البيانات للدراسة الحالية بعد التأكد من صدقه و ثباته، و من أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة الحالية: جاء دور الألعاب الشعبية في تنمية مهارة المشاركة من وجهة نظر معلمات الطفولة المبكرة بدرجة كبيرة جدا بمتوسط حسابي (4.32) وبانحراف معياري (0.586) ، كما جاء دور الألعاب الشعبية في تنمية مهارة التعاون من وجهة نظر معلمات الطفولة المبكرة بدرجة كبيرة جدا بمتوسط حسابي (4.25) وبانحراف معياري (0.635)، و جاء دور الألعاب الشعبية في تنمية مهارة الاتصال من وجهة نظر معلمات الطفولة المبكرة بدرجة كبيرة بمتوسط حسابي (4.20) وبانحراف معياري (0.678)، و جاء دور الألعاب الشعبية في تنمية مهارة التأييد والمساندة من وجهة نظر معلمات الطفولة المبكرة بدرجة كبيرة جدا بمتوسط حسابي (4.23) وبانحراف معياري (0.654) ، و توصي الدراسة بضرورة تضمين الألعاب الشعبية ضمن المناهج و الأنشطة التربوية والترويحية في رياض الأطفال والمدارس وإدخالها في تنمية المهارات الاجتماعية وكذلك الثقافية والحياتية.
الهدهود, هديل. (2024). دور الألعاب الشعبية في تنمية المهارات الاجتماعية من وجهة نظر معلمات الطفولة المبكرة. المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 7(27), 589-622. doi: 10.21608/jacc.2024.335561
MLA
هديل الهدهود. "دور الألعاب الشعبية في تنمية المهارات الاجتماعية من وجهة نظر معلمات الطفولة المبكرة", المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 7, 27, 2024, 589-622. doi: 10.21608/jacc.2024.335561
HARVARD
الهدهود, هديل. (2024). 'دور الألعاب الشعبية في تنمية المهارات الاجتماعية من وجهة نظر معلمات الطفولة المبكرة', المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 7(27), pp. 589-622. doi: 10.21608/jacc.2024.335561
VANCOUVER
الهدهود, هديل. دور الألعاب الشعبية في تنمية المهارات الاجتماعية من وجهة نظر معلمات الطفولة المبكرة. المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 2024; 7(27): 589-622. doi: 10.21608/jacc.2024.335561