تهدف الدراسة الحالية للكشف عن درجة تضمين مهارات التفكير العليا في مناهج الصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمات، ولتحقيق اهداف الدراسة استخدم المنهج الوصفي، وطبق على عينة قوامها (210) معلمة، وجمعت البيانات من خلال استبانة مكونه من ثلاث محاور (التفكير، الناقد، التفكير الإبداعي، حل المشكلات) بإجمالي (32) مؤشر، وقد توصلت النتائج إلى أن الدرجة الكلية لدرجة تضمين مناهج الصفوف الثلاثة الأولى لمهارات التفكير العليا من وجهة نظر المعلمين جاءت بدرجة متوسطة. وتوصي الدراسة بعدة توصيات أهمها: ضرورة إثراء مناهج الصفوف الأولى في مهارات التفكير العليا، وضرورة بناء برامج تتضمن مهارات التفكير العليا وقياس أثرها على تلاميذ الصفوف الثلاثة الأولى.
الزعبي, صافية مسفر عبدالله . (2024). درجة تضمين مهارات التفكير العليا في مناهج الصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمات. المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 7(29), 31-68. doi: 10.21608/jacc.2024.362897
MLA
صافية مسفر عبدالله الزعبي. "درجة تضمين مهارات التفكير العليا في مناهج الصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمات". المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 7, 29, 2024, 31-68. doi: 10.21608/jacc.2024.362897
HARVARD
الزعبي, صافية مسفر عبدالله . (2024). 'درجة تضمين مهارات التفكير العليا في مناهج الصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمات', المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 7(29), pp. 31-68. doi: 10.21608/jacc.2024.362897
VANCOUVER
الزعبي, صافية مسفر عبدالله . درجة تضمين مهارات التفكير العليا في مناهج الصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمات. المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 2024; 7(29): 31-68. doi: 10.21608/jacc.2024.362897