هدف الدراسة للكشف عن درجة توافر مهارات ريادة الاعمال في كتب المهارات الحياتية والاسرية للصف الثالث الابتدائي في المملكة العربية السعودية، وتم استخدام المنهج الوصفي بأسلوب تحليل المحتوى، وتمثلت اداة الدراسة ببطاقة تحليل مهارات ريادة الاعمال بالاعتماد على الفكرة كوحدة تحليل، واشتملت على (٣٢)، مؤشراً، وتكونت عينة الدراسة من كتب بلغ عددها(٣) موزعة على ثلاث فصول( الفصل الاول، الفصل الثاني، الفصل الثالث)، وتم التوصل للنتائج التالية: جاء بنسب وتكرارات متفاوتة، حيث جاءت مهارة تحمل المسؤولية بالمرتبة الاولى، بلغت تكرارات (٨٧)، وبنسبة (٤١٪)، وجاءت بالمرتبة الثانية مهارة التخطيط بلغت تكرارات (٥٠) وبنسبة (٣٢٪)، وجاءت بالمرتبة الثالثة مهارة ادارة الفريق حيث بلغت تكرارات(٤٤)، وبنسبة (٢١٪)، وبالمرتبة الرابعة مهارة الابتكار حيث بلغت تكرارات (٣٢)، وبنسبة (١٥)، وخرجت الدراسة بتوصيات ابرزها تضمين مهارات ريادة الاعمال في كتب المهارات الحياتية والاسرية.
العتيبي, نوره نواف بدر . (2024). درجة توافر مهارات ريادة الاعمال في كتب المهارات الحياتية والاسرية للصف الثالث الابتدائي في المملكة العربية السعودية. المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 7(29), 137-164. doi: 10.21608/jacc.2024.362900
MLA
نوره نواف بدر العتيبي. "درجة توافر مهارات ريادة الاعمال في كتب المهارات الحياتية والاسرية للصف الثالث الابتدائي في المملكة العربية السعودية", المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 7, 29, 2024, 137-164. doi: 10.21608/jacc.2024.362900
HARVARD
العتيبي, نوره نواف بدر . (2024). 'درجة توافر مهارات ريادة الاعمال في كتب المهارات الحياتية والاسرية للصف الثالث الابتدائي في المملكة العربية السعودية', المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 7(29), pp. 137-164. doi: 10.21608/jacc.2024.362900
VANCOUVER
العتيبي, نوره نواف بدر . درجة توافر مهارات ريادة الاعمال في كتب المهارات الحياتية والاسرية للصف الثالث الابتدائي في المملكة العربية السعودية. المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 2024; 7(29): 137-164. doi: 10.21608/jacc.2024.362900