هدفت الدراسة للكشف عن درجة توافر المفاهيم الصحية في كتب العلوم للصف الثالث الابتدائي بالمملكة العربية السعودية، وتم استخدام المنهج الوصفي بأسلوب تحليل المحتوى، وتمثلت أداة الدراسة ببطاقة تحليل المفاهيم الصحية بالاعتماد على الفكرة كوحدة تحليل، واشتملت على (41) مؤشرًا، وتكونت عينة الدراسة من كتب العلوم للصف الثالث الابتدائي بالمملكة العربية السعودية وبلغ عددها ثلاث كتب موزعة على ثلاث فصول (الفصل الأول، الفصل الثاني، الفصل الثالث)، وتم التوصل للنتائج التالية: أظهرت نتائج الدراسة أن مجموع التكرارات للمفاهيم الصحية في كتب العلوم للصف الثالث الابتدائي في المملكة العربية السعودية بلغ (4) تكرارًا ، حيث حصل على المرتبة الأولى مفهوم الصحة البيئية بتكرارات بلغت (2) تكرارًا وبنسبة بلغت (0,22%)، وحصل على المرتبة الثانية مفاهيم النمو والتنمية بتكرار (1) وبنسبة بلغت (0,11%)، وحصلت على المرتبة الثالثة مفاهيم الصحة الشخصية على تكرار (1) وبنسبة بلغت (0,12%)،حصلت على المرتبة الرابعة الصحة المجتمعية على تكرار (0) وبنسبة بلغت (0%)، وخرجت الدراسة بتوصيات أهمها: ضرورة إدراك مصممي المناهج للمرحلة الابتدائية بأهمية تضمين المفاهيم الصحية ومحاورها والتي تركز على الجانب الشخصي والبيئي والمجتمعي.
الحربي, وجدان سعد. (2024). درجة توافر المفاهيم الصحية في كتب العلوم للصف الثالث الابتدائي في المملكة العربية السعودية. المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 7(29), 191-234. doi: 10.21608/jacc.2024.362902
MLA
وجدان سعد الحربي. "درجة توافر المفاهيم الصحية في كتب العلوم للصف الثالث الابتدائي في المملكة العربية السعودية", المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 7, 29, 2024, 191-234. doi: 10.21608/jacc.2024.362902
HARVARD
الحربي, وجدان سعد. (2024). 'درجة توافر المفاهيم الصحية في كتب العلوم للصف الثالث الابتدائي في المملكة العربية السعودية', المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 7(29), pp. 191-234. doi: 10.21608/jacc.2024.362902
VANCOUVER
الحربي, وجدان سعد. درجة توافر المفاهيم الصحية في كتب العلوم للصف الثالث الابتدائي في المملكة العربية السعودية. المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 2024; 7(29): 191-234. doi: 10.21608/jacc.2024.362902