فاعلية برنامج ارشادي قائم على القصة الالكترونية في خفض السلوك ‏العدواني لدى أطفال الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

ماجستير التربية في الطفولة المبكرة- كلية التربية - قسم رياض الأطفال - جامعة الملك فيصل

المستخلص

هدفت الدراسة إلي الكشف عن فاعلية برنامج إرشادي في خفض السلوك العدواني لدى أطفال الروضة، باستخدام القصة الالكترونية، واستخدمه الباحثة المنهج شبة تجريبي، وتكونت عينة البحث من (7) طفلا وطفلة من عمر (5ـ6) سنوات، واستخدمه الباحثة اختبار السلوك العدواني لطفل الروضة، بطاقة ملاحظة السلوك العدواني، برنامج قائم على القصة الالكترونية (إعداد الباحثة)،وتوصلت نتائج الدراسة الى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في السلوك العدواني بعد تطبيق البرنامج لصالحة المجموعة التجريبية، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الاختبارين القبلي والبعدي في السلوك العدواني لدى أفراد المجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي، مما يدل ان استخدام القصة الالكترونية ادى الى خفض السلوك العدواني لدى أطفال الروضة عينة البحث.