برامج التعليم المبنية على القصص المصورة تثبت فاعليتها في تنمية مفاهيم الأمن السيبراني لدى طلاب الصف الثالث الابتدائي. يتيح استخدام الرسوم البيانية والنصوص المبسطة فهمًا سهلاً لمفاهيم الأمن السيبراني بطريقة مشوقة ومناسبة لعمرهم. تعزز القصص القيم المتعلقة بالسلامة عبر الإنترنت واستخدام الأجهزة الإلكترونية بشكل آمن، مما يعزز وعيهم بأهمية حماية بياناتهم الشخصية وتصرفاتهم على الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك، تعزز هذه البرامج القدرة على التفكير النقدي واتخاذ القرارات السليمة في سياق الأمان السيبراني. بشكل عام، يعتبر توظيف القصص المصورة وسيلة فعالة لتحسين وعي الأطفال بأهمية الأمان السيبراني وتعزيز ممارساتهم الآمنة عبر الإنترنت.
المحيفيظ, مريم عصام. (2024). فاعلية برنامج قائم على القصص المصورة في تنمية مفاهيم الأمن السيبراني لدى الصف الثالث الابتدائي. المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 7(30), 43-76. doi: 10.21608/jacc.2024.389827
MLA
مريم عصام المحيفيظ. "فاعلية برنامج قائم على القصص المصورة في تنمية مفاهيم الأمن السيبراني لدى الصف الثالث الابتدائي", المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 7, 30, 2024, 43-76. doi: 10.21608/jacc.2024.389827
HARVARD
المحيفيظ, مريم عصام. (2024). 'فاعلية برنامج قائم على القصص المصورة في تنمية مفاهيم الأمن السيبراني لدى الصف الثالث الابتدائي', المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 7(30), pp. 43-76. doi: 10.21608/jacc.2024.389827
VANCOUVER
المحيفيظ, مريم عصام. فاعلية برنامج قائم على القصص المصورة في تنمية مفاهيم الأمن السيبراني لدى الصف الثالث الابتدائي. المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 2024; 7(30): 43-76. doi: 10.21608/jacc.2024.389827