هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن فاعلية برنامج قائم على الألعاب التعليمية في تعزيز الهوية الوطنية وفق رؤية 2030 لأطفال الروضة في ثلاث محاور (المجتمع الحيوي- الاقتصاد المزدهر- وطن طموح)، والكشف عن الفروق في درجات التطبيقين القبلي والبعدي لأفراد المجموعة الواحدة ،ولتحقيق ذلك تم استخدام المنهج الشبة التجريبي ذو المجموعة الواحدة، وتكونت العينة من (30) طفلًا وطفلة في روضة الأمل بمحافظة الأحساء، وتمثلت أداة الدراسة في اختبار تعزيز الهوية الوطنية لأطفال الروضة، وبرنامج تعزيز الهوية الوطنية لأطفال الروضة، وأشارت النتائج إلى فاعلية برنامج قائم على الألعاب التعليمية في تعزيز الهوية الوطنية وفق رؤية 2030 لأطفال الروضة، حيث تبين وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α= 0,05) بين متوسط درجات الأطفال في التطبيقين القبلي والبعدي للاختبار لصالح التطبيق البعدي، وفي ضوء ذلك أوصت الدراسة بضرورة تدريب المعلمات على استخدام الألعاب التعليمية والاستفادة من التكنولوجيا في عرض الألعاب التعليمية في تعزيز الهوية الوطنية لأطفال الروضة.
القحطاني, شيماء عبدالله . (2025). فاعلية برنامج قائم على الألعاب التعليمية في تعزيز الهوية الوطنية وفق رؤية 2030 لأطفال الروضة . المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 8(31), 217-244. doi: 10.21608/jacc.2025.408970
MLA
شيماء عبدالله القحطاني. "فاعلية برنامج قائم على الألعاب التعليمية في تعزيز الهوية الوطنية وفق رؤية 2030 لأطفال الروضة ", المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 8, 31, 2025, 217-244. doi: 10.21608/jacc.2025.408970
HARVARD
القحطاني, شيماء عبدالله . (2025). 'فاعلية برنامج قائم على الألعاب التعليمية في تعزيز الهوية الوطنية وفق رؤية 2030 لأطفال الروضة ', المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 8(31), pp. 217-244. doi: 10.21608/jacc.2025.408970
VANCOUVER
القحطاني, شيماء عبدالله . فاعلية برنامج قائم على الألعاب التعليمية في تعزيز الهوية الوطنية وفق رؤية 2030 لأطفال الروضة . المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 2025; 8(31): 217-244. doi: 10.21608/jacc.2025.408970