إبراهیم حامد ، فریال یونس ( 2005) . مهنة التعلیم وأدوار المعلم فى مدرسة المستقبل . الإمارات العربیة المتحدة : دار الکتاب الجامعى .
أحمد إبراهیم أحمد (2003) . الإدارة المدرسیة فى مطلع القرن الحادى والعشرین . القاهرة : دارالفکر العربى.
أحمد إسماعیل حجى (2005) . الإدارة التعلیمیة واالإدارة المدرسیة . القاهرة : دار الفکر العربى .
أحمد محمد مبارک الکندرى (1995) . علم النفس الاجتماعى والحیاة المعاصرة. الکویت: مکتبة الفلاح .
آمال بدر عبد التواب (1993) . استخدام أسالیب التنظیم الوظیفى فى خدمة الجماعة وعلاقتها باکتساب السلوک القیادى . رسالة دکتوراه، کلیة الخدمة الاجتماعیة ، جامعة حلوان ، القاهرة.
أمانى البیومى درویش (1995) . استخدام البرنامج فى العمل مع الجامعات وتنمیة السلوک القیادى.رسالة دکتوراه ، کلیة الخدمة الاجتماعیة ، جامعة حلوان، القاهرة .
أمل خلف (2006) . التنشئة السیاسیة . القاهرة : عالم الکتب.
بیتر إل. بینسون . جودى جیلبریس. بامیلا إیسبیلاند (2005) . ما یحتاجه الأطفال للنجاح فى حیاتهم .القاهرة : مکتبة جریر .
ثناء یوسف الضبع (2001) . تعلم المفاهیم الدینیة واللغویة لدى الأطفال . القاهرة : دار الفکر العربى .
جابر عبد الحمید(2009).القیادة المدرسیة والضبط.القاهرة: دار الفکر العربى.
جون بلو ستاین(2004) . هکذا یصبح الطفل قائدا .. فن رعایة الموهوبین . (ترجمة أمیرة نبیل). القاهرة: مرکز الخبرات المهنیة "بمیک" .
جون لانغریهر (2002). تعلیم مهارات التفکیر . (ترجمة محمد جهاد جمل). الإمارات العربیة المتحدة : دار الکتاب الجامعى .
حافظ فرج ، محمد صبرى (2003) . إدارة المؤسسات التربویة . القاهرة: عالم الکتب.
حسن عماد ، لیلى حسین (2008). الاتصال ونظریاته المعاصرة .القاهرة: الدار المصریة اللبنانیة .
حسنى الجبالى (2003) . علم النفس الاجتماعى بیین النظریة والتطبیق . القاهرة : مکتبة الأنجلو المصریة .
حسنى عبد البارى عصر (2005) . تعلیم اللغة العربیة فى المرحلة الابتدائیة. الاسکندریة : مرکز الاسکندریة للکتاب .
رافدة الحریرى (2002) . نشأة وإدارة ریاض الأطفال من المنظور الإسلامى العلمى .القاهرة: مکتبة العبیکان .
رافع النصیر،عماد عبد الرحیم (2003) . علم النفس المعرفى . الأردن: دار الشروق.
رشدى أحمد طعیمة ، محمد السید مناع ( 2000). تدریس العربیة فى التعلیم العام . القاهرة : دار الفکر العربى .
روبین دانیز (2006) . إدارة القلق . القاهرة : دار الفاروق للنشر والتوزیع .
زید الهویدى (2004) . الإبداع . الإمارات : دار الکتاب الجامعى.
زین العابدین درویش (2005) . علم النفس الاجتماعى أسسه وتطبیقاته . القاهرة: دار الفکر العربى .
زینب محمود شقیر (2000) .کیف نربى أبناءنا . القاهرة : مکتبة النهضة المصریة.
سکینة إبراهیم بن عامر (2001) . فن الاتصال بالآخرین . لیبیا: دار نون .
سلوى عثمان الدیقى ، هناء حافظ بدوى (1999). أبعاد العملیة الاتصالیة . الاسکندریة : المکتب الجامعى الحدیث.
سماح خالد زهران (2006) . العلم من أجل مجتمع إنسانى أفضل . القاهرة : دار الفکر العربى.
سمیة عبد الحمید أحمد اسماعیل(1999). دور الأنشطة التربویة فى تنمیة مهارات الاتصال لدى أطفال ما قبل المدرسة. مجلة کلیة التربیة ، جامعة طنطا: (27).
سمیرة أبو زید ، سحر توفیق (2007) . دلیل المعلمة لأنشطة ریاض الأطفال . القاهرة : دار الفکر العربى .
سهیر کامل أحمد ، بطرس حافظ بطرس (2007) . تنمیة القدرات العقلیة لطفل ما قبل المدرسة . الریاض : دار الزهراء .
سید محمود الطواب (1994). علم النفس الاجتماعى ( الفرد فى الجماعة ) . القاهرة : مکتبة الأنجلو المصریة .
شاکر عبد الحمید ،أحمد أنور ، خلیفة السویدى (2005) . تربیة التفکیر . الإمارات : دار القلم.
صالح أبو جادو ( 1998) . سیکولوجیة التنشئة الاجتماعیة . الأردن : دار المسیرة .
طارق السویدان ، فیصل عمر (2004) . صناعة القائد . الکویت : مجموعة الإبداع.
طاهرة أحمد السباعى (2003) . برنامج مقترح لتنمیة بعض مهارات الاستماع وأثرها على تنمیة بعض مهارات التحدث لدى أطفال ما قبل المدرسة.رسالة دکتوراه ، کلیة التربیة ، جامعة طنطا ، مصر .
طریف شوقى (2002) . السلوک القیادى وفعالیة الإدارة ، القاهرة : دار غریب .
عبد الجواد بکر (2002) . السیاسات التعلیمیة وصنع القرار . الإسکندریة : دار الوفاء
عبد الحلیم محمود ، طریف شوقى ، عبد المنعم شحاتة ( 2004) . علم النفس الاجتماعى المعاصر .القاهرة : دار الفکر العربى.
عبد الرحمن العیسوى (1998) . سیکولوجیة الإدارة ، الإسکندریة : الدار الجامعیة.
عبد الرحمن محمد السعدنى ، ثناء ملیجى السید (2006) . التربیة العملیة مداخلها واستراتیجیاتها . القاهرة : دار الکتاب الحدیث .
عبد العزیز السید الشخص (2001) . علم النفس الاجتماعى . القاهرة : دار القاهرة للکتاب .
عبد المعطى سوید(2003). مهارات التفکیر ومواجهة الحیاة. الإمارات : دار الکتاب الجامعى.
علاء الدین کفافى ، مایسة النیال ، سهیر سالم (2008) . الارتقاء الانفعالى والاجتماعى لطفل الروضة . الأردن : دار الفکر .
علاء الدین کفافى ، مصطفى عبد السمیع ، صالح بن موسى الصبیان ، هناء مرسى جمال الدین ، وفاء محمد کفافى ، وائل عبدالله محمد ، جمال السید وهدان . مهارات الاتصال والتفاعل فى عملیتى التعلیم والتعلم . الأردن . دار الفکر .
على خلیل مصطفى (2007) . ثقافة الطفل . القاهرة : دار الفکر العربى .
على راشد (2006) . إثراء بیئة التعلم . القاهرة : دار الفکر العربى .
فاطمة مصطفى عبد الفتاح (2001) . فاعلیة مواقف تعلیمیة مقترحة فى تنمیة بعض المهارات الحیاتیة لطفل ما قبل المدرسة . رسالة ماجستیر ، کلیة التربیة، جامعة حلوان ، القاهرة .
فتحى عبد الرحمن جروان (1999) . تعلیم التفکیر مفاهیم وتطبیقات.الأردن: دار الکتاب الجامعى .
فهیم مصطفى (2002) .مهارات التفکیر فى مراحل التعلیم العام .القاهرة : دار الفکر العربى .
فهیم مصطفى(2005) .الطفل والمهارات الحیاتیة. القاهرة :دار الفکر العربى.
قدریة سعید على (2005) . فعالیة برنامج یستخدم قصص الخیال العلمى فى تنمیة مهارة حل المشکلات لدى طفل الروضة . معهد الدراسات التربویة ، جامعة القاهرة .
کارول ودونالد ترجمة منیر الحورانى ، محمد جهاد جمل (2006) . أسس التفکیر وأدواته . الإمارات : دار الکتاب الجامعى .
کمال عبد الحمید زیتون (1998) . التدریس : نماذجه ومهاراته . الإسکندریة: المکتب العلمى للنشر والتوزیع .
مجدى عبد الکریم حبیب (2003) . اتجاهات حدیثة فى تعلیم التفکیر . القاهرة دار الفکرالعربى
محمد جهاد : سمر روحى الفیصل ( 2004) . مهارات الاتصال فى اللغة العربیة . الامارات : دار الکتاب الجامعى .
محمد حسن محمد ( 2006) . القیادة التربویة فى القرن الجدید . الأردن : دار حامد .
محمد حمد الطیطى (2001) . تنمیة قدرات التفکیر الإبداعى . عمان : دار المسیرة .
محمد شفیق (2005) . علم النفس الاجتماعى بین النظریة والتطبیق . الاسکندریة : دار المعرفة الجماعیة.
محمد منیر حجاب ( 2003) مهارات الاتصال للإعلامیین والتربویین والدعاة. القاهرة: دار الفجر .
محمد منیر مرسى (1998) . الإدارة التعلیمیة أصولها وتطبیقاتها . القاهرة : عالم الکتب.
محمد یسرى ابراهیم (1999) . الاتصال والسلوک والانسانى . الاسکندریة: البیطاش سنتر.
مروة محمد أمین (2007) . مهارات التواصل غیر اللفظى وعلاقتها بالکفاءة الاجتماعیة لدى أطفال ما قبل المدرسة . رسالة ماجستیر ، کلیة البنات ، جامعة عین شمس ، القاهرة .
مصطفى عبد السمیع ، سمیرة السید عبد العال ( 1996) : فعالیة استخدام التعلم التعاونى فى تنمیة مهارة حل المشکلات لدى أطفال الریاض.مجلة الجمعیة المصریة للمناهج وطرق التدریس، القاهرة ، (38).
نادیا هایل (2005) . تعلیم التفکیر فى المنهج المدرسى . الأردن: دار وائل للنشر .
نبیلة عباس الشوربجى (2001) : علم النفس الاجتماعى. الفیوم: مکتبة الصفوة
نرمین لویس نقولا (1996): مدى فاعلیة یرنامج فى تنمیة بعض مهارات التواصل الفظى لدى عینة من أطفال مرحلة ما قبل المدرسة (5-6سنوات) . رسالة دکتوراه، معهد الدراسات العلیا للطفولة ، جامعة عین شمس ، القاهرة .
نهى سالم عبد العال (2004) . القدرة على إتخاذ القرار لدى الطفل فى ضوء بعض المتغیرات.رسالة ماجستیر، کلیة البنات ، جامعة عین الشمس .
نوال محمد عطیة (2001) . علم النفس والتکیف الاجتماعى.القاهرة : دار القاهرة للکتاب.
هالة منصور (2000). الاتصال الفعال. الاسکندریة: المکتبة الجامعیة.
هدى الناشف (2003) . تصمیم البرامج التعلیمیة لأطفال ما قبل المدرسة . القاهرة : دار الکتاب الحدیث .
هدى مصطفى عبد الرحمن ( 2001) . أثر استخدام أدب الأطفال فى تنمیة بعض مهارات الاتصال الشفهى لأطفال ما قبل المدرسة . مجلة کلیة التربیة ، جامعة الفیوم ، (71) .
یحیى حسین أبو حرب ( 2008) . المناهج التربویة لمرحلة ما قبل المدرسة. الإمارات : مکتبة الفلاح.
Berko,Roy.Wolvinn,Andrew.&Wolvin,Darlyn (2007) . Communicating A Social And Career Focus. New York : Houghton Mifflin Company.
Bohlin,lisa(2003).Determinants of young children and dominance strategies during play . Disertation Abstracts, Vol 61 . pp137.
Brown, Jonathon (2006).Social Psychology. New York: Mc Graw Hill .
Bruce,Tina(2006).Early Childhood. London :SAGE. Publication .
Bukatko, Danuta (2008). Child , And Adolescent Development. New York: Houghton Mifflin Company .
Byrd, Dana& Tanja, K. (2004). Preschoolers don't practice what they preach preschhoolers' planning performance with manual and spoken response reqirements.Journal of Cognition Development , Vol. 5(4). p 427-449.
Cople , Carol (2003) . Fostering young children's representation planning and reflection : A focus in three current early childhood modles . Jourrnal of Applied Development Psychology ,Vol 24. P 763- 771.
Crawford , Megan (1997) . Leadership and Teams in Educational Management . Philadelphia: Open University press.
Curtis , Audrey (1998) . A Curriculum For The Pre-school Child . New York: Routledge.
Daniel, Muijs& Reynolds, David ( 2005) . Effective Teaching Evidence and Practice. London: SAGE Publications.
Derek, Bell& Ron, Ritchie (1999).Towards Effective Subject Leadership In The Primary School . Philadelphia : Buckingham.
Diamond, Barnett (2007). Focus and planning skills can be improved before a child enters school .Center on the Developing Child , Harvard university.
Donald, Clark (1998): Leadership Questionnaire www.nwlink.com/donclark/leader.
Douglas, Medin&Brian, Ross (1996) : Cognitive Psychology .New Yourk: Harcourt Brace College Puplishers.
Einon,Dorothy (1999).Learning Early. New york: Checkmark Books.
Fireman,Gary& Kose, Gary (1991). Video traning as a means for enhancing in problem solving amoong young children.Eric, ED330492
Fukada, Hiromi& Fukada, Seiko (1994) . Structure of leadershipp among preschool children. Roper Review,Vol. 14
Fukada, Hiromi. Fukada, Seiko.&Hicks, Joe (1997) .The Relationship between leadership and sosciometric staus among preschool children. the Jouranal of Genetic Psychology ,Vol. 158(4). P 418-486
Gao,Shan&Wei,Yonggang (2009) .Young children's affective decision making in agambling task : does difficulty in learning the gain / loss schedule matter . Cognitive Development ,Vol 2. p183-191
Garon , Nancy& Moore, chris ( 2004) . Complex decision-making in early childhood .Brain and Cognition,Vol 55 p158-170.
Green, Vanessa .(2008) .Social problem solving and strategy use in young children . Journal of Gentic Psychology, Vol. 169 p 92-112.
Grover, Karen (2005) . Psychology For living .London: Pearson Education Ltd.
Hensel,Nancy.(1991) . Social Leadership Skills In Young Childern . Eric. Vol,14.
Hogg, Michal & Vaughan, Graham (2002).Social Psychology. New York :Prentic Hall.
Hrumm, Diane (2001).Psychology at Work. New York : Worth Publishers.
Hudson, Judith & Shapiro, Lauren (1995).Planning in the real word: preschool children's scripts and plans for familiar events . Child Development, Vol. 66. P 984-998.
Hurlock,Elizabeth(2006).Child Development .New York:McGraw-Hill.
James, B. (2002) :
Developing leadership skills in school outside of school . www.helium.com
Jennifer, Ashley (1998). Cooperative proplem-solving and teaching in preschoolers, Social Development. Academic Search Complete , Vol.7. p.143-163.
Jones,Louis (1999). An Uneexpected outcome : the impact of leadership on reading instruction.Dissertation Abstracts International,Vol 59-12A .
Van, Linden. (1998).Youth Leadership. San Francisco: Jossey- Bass Publishers. .
Lazarus , Peggy (1990).Taking Charge : kindergartner planning and leadership talk during committee work. ERIC,ED317322
Lee , Yoon – Joo& Recchia , Susan. (2008).Who's the Boss ? young children 's power and influence in an early childhood classroom. ECRP .Vol. 10.
Mayeux , Lara ( 2003) . Development of social problem solving in early childhood : stability change and association with social competence. Journal of Genetic Psychology,Vol 164 pp.153-173.
Meyer-Bisch , Patrice (1995). Culture of Democracy a Challenge for Schools . UNESCO : UNESCO Publishing
Miller , Susan (2000) . Learing to share , early childhood today .Academic Search Complete. Vol 15.
Otsui , Kanako (2007) . Preschoolers's social skills as predicted by perspective taking . Regulation of emotion and social problem solving. The Japanese Journal of Social Psychology, Vol.22. pp223-233.
Redmond, Mark (2000) .Communication Theories and Application .New York: Houghton Mifflin Company.
Reece, Barry & Brandt, Rhonda ( 2003). Human Relation. Principles and Practices . New York. :Houghton Mifflin Company.
Rolle ,Joni (2002) . The Role of communication in effective leadership . ERIC , ED467282
Seefeldt, Carol & Barbour, Nita (1990). Early Childhood Education An Introduction.New York: Macmillan Publishing Company.
Shaffer,David&Kipp,Katherine (2000).Development Psychology Childhood and Adolescece . Austeralia: Thomson Wadsworth.
Sharon , Taba& Castle, Alfred (1999). Linghting the path developing leadership in early education , Early Childhood Education Journal.Vol 26. p 173-177.
Shure, Myrna (2004). Thinking Parent, Thinking Child. New York :McGraw Hill.
Stallard , Paul (2002).Think Good-Feel Good. England:Wiley.
Stelzer, Glen (2003) . What the Kids think effective school leadership from the student's perspective . NSW Department of Education and Training Leader Fellowship ,U.S.A.
Sun, Shin Min (2004) . Understanding early childhood emerging competencies in the context of relationships . Journal of Early Childhood Reseach. Vol 2. p301-316
Suzuki , Ayumi (2004).Developmet of understanding of other's intention , social problem solving abilities,and " theory of mind " in young children. The Japanese Journal of Developmental Psychology.Vol.15. pp292-301.
Thompson, Neil (2002) . People Skills . New York: PAlGRAVE MACILAN.
Trenholm ,Sarah & Jensen, Arthur (2004).Interpersonal Communication . New York :Oxford University Press .
Villagome,Evangelina Trejo ( 2008 ) . An Inductive analysis of the self –perceptions of young children related to leadership as construct. Humanities and Social Sciences ,Vol 69. pp174.
Vincent, Ryan (2002). Becoming a Critical Thinker. New york :Houghton Mifflin company.
Walker,Sue ( 2002) . Gender Influences on preschool children'social problem-solving strategies. Journal of Genetic Psychology. Vol 163. pp.197-210.
Watt, Willis (2001) Leadership for 2001 . Teaching leadership in communication Behaviour . ERIC,ED368018