المراجع :
1- عبد المحسن حامد احمد: الاعلام الجدید وعصر التدفق الاخباری، المکتبة العصریة لنشر والتوزیع، المنصورة، 2015، ص47.
2- فوزی شریطی مراد: التدوین الالکترونی والاعلام الجدید، دار أسامة لنشر والتوزیع، عمان، 2015، ص 95-96.
3- فهد بن عبد الرحمان الشمیمری: التربیة الإعلامیة، مکتبة الملک فهد الوطنیة، الریاض، 2010، ص183.
4- محمد سید ریان: الاعلام الجدید، مرکز الاهرام للنشر والترجمة والتوزیع، القاهرة، 2012، ص31.
5- محمد عوان الزیادات: اتجاهات معاصرة فی إدارة المعرفة، دار الصفاء للنشر والتوزیع، عمان، 2000، ص238-239.
6- هاشم الشمری ونادی لیثی: الاقتصاد المعرفی، دار الصفاء لنشر والتوزیع، عمان، 2007، ص 15.
7- کورتل فرید: اقتصاد المعرفة وضرورة التنمیة الشاملة فی البلدان العربیة، دوریة منتدى الأستاذ، المدرسة العلیا للأساتذة، قسنطینة، العدد خمسة وستون، مای، 2009، ص 159.
8- ربحی مصطفى علیان: إدارة المعرفة، دار الصفاء للنشر والتوزیع، عمان، الأردن، 2008، ص 358-389.
9- وفاء الشماسیة: المعرفة صناعتها وأبعادها، المجلة الالکترونیة شرق غرب، العدد 17، جویلیة 2018، سلطة عمان.
10- مرال توتلیان: مؤشرات اقتصاد المعرفة وموقع المرأة من تطورها، منشورات المعهد العربی للتدریب والبحوث الإحصائیة، لبنان، 2006، ص 21-22.
11- نفس المرجع السابق.
12- الشجیری سهام: اقتصادیات الاعلام، دار الکتاب الجامعی، العراق، ط1، 2014.
13- نفس المرجع السابق.
14- ابراهیم احمد ملحم: الاعلام الجدید وتقدیم المعرفة، المجلة الالکترونیة شرق غرب، العدد 17، جویلیة 2018.
15- نفس المرجع السابق.
16- محمود علم الدین، امیرة العباسی: إدارة الصحف واقتصادیاتها، مرکز جامعة القاهرة للتعلیم المفتوح، القاهرة، 2001.