هدفت الدراسة الحالية الى الكشف عن دور البيئة الصفية في تحقيق التكيف النفسي لدى اطفال مرحلة رياض الأطفال من وجهة نظر المعلمات، ولتحقيق هذا الهدف اتبعت الباحثة المنهج الوصفي المسحي، وبلغت عينة الدراسة (724) معلمة من معلمات رياض الأطفال في مدينة القطيف، وتم استخدام الاستبيان الالكتروني لجمع البيانات والتي تكونت من (17) فقرة، وتوصلت نتائج الدراسة الى ان الدرجة الكلية لدور البيئة الصفية في تحقيق التكيف النفسي لدى اطفال مرحلة رياض الأطفال من وجهة نظر المعلمات جاءت بدرجة كبيرة جدا بمتوسط حسابي (4.66) وبانحراف معياري (0.375)، و أحد أهم النتائج هي أن العلاقة بين المعلم والطفل تؤثر في تكيف الأطفال نفسيًا داخل الفصل" جاءت العبارة بالمرتبة الأولى بمتوسط حسابي (4.90) وبانحراف معياري (0.298) وبدرجة كبيرة جدا. وبناء على النتائج تقدم الباحثة عدة توصيات من أهمها: التركيز على بناء البيئة الصفية على تفاعلات الأطفال مع بعضهم البعض ومع المعلمات، وكيف يؤثر ذلك على شعورهم بالتقبل والانتماء.
الخالدي, هياء مريشد. (2024). دور البيئة الصفية في تحقيق التكيف النفسي لدى اطفال مرحلة رياض الأطفال من وجهة نظر المعلمات. المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 7(30), 107-124. doi: 10.21608/jacc.2024.389829
MLA
هياء مريشد الخالدي. "دور البيئة الصفية في تحقيق التكيف النفسي لدى اطفال مرحلة رياض الأطفال من وجهة نظر المعلمات", المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 7, 30, 2024, 107-124. doi: 10.21608/jacc.2024.389829
HARVARD
الخالدي, هياء مريشد. (2024). 'دور البيئة الصفية في تحقيق التكيف النفسي لدى اطفال مرحلة رياض الأطفال من وجهة نظر المعلمات', المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 7(30), pp. 107-124. doi: 10.21608/jacc.2024.389829
VANCOUVER
الخالدي, هياء مريشد. دور البيئة الصفية في تحقيق التكيف النفسي لدى اطفال مرحلة رياض الأطفال من وجهة نظر المعلمات. المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل, 2024; 7(30): 107-124. doi: 10.21608/jacc.2024.389829