دور اللعب الدرامي في تنمية العادات الغذائية السليمة لدى أطفال الروضة ‏من وجهة نظر المعلمات ‏

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

ماجستير التربية في الطفولة المبكرة- كلية التربية - قسم رياض الأطفال - جامعة الملك فيصل

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن دور اللعب الدرامي في تنمية العادات الغذائية السليمة لدى أطفال الروضة من وجهة نظر المعلمات، باستخدام المنهج الوصفي المسحي، وتكونت عينة الدراسة من (213) معلمة رياض أطفال في محافظة الأحساء في المملكة العربية السعودية، وتمثلت أداة الدراسة في الاستبانة المكونة من (25) عبارة موزعة على العادات: (تناول وجبة الإفطار، غسل اليدين، شرب الحليب، الإقلال من الحلويات)، وأظهرت نتائج الدراسة: أن الدرجة الكلية لدور اللعب الدرامي في تنمية العادات الغذائية السليمة من وجهة نظر المعلمات جاءت بدرجة كبيرة جداً، وفي ضوء ذلك أوصت الدراسة بأهمية تفعيل اللعب الدرامي لما له من دور في تنمية العادات الغذائية السليمة.